اعلانك هنا

header ads

الوزير الوردي يترأس حفل تنصيب العامل نورالدين اوعبو و يحثه على الإنصات لنبض الشارع



** برشيد بريس **

شهدت قاعة مقر عمالة إقليم برشيد زوال هذا اليوم الخميس 29 يونيو 2017 حفل تنصيب العامل الجديد للإقليم السيد نورالدين اوعبو خلفا للسيد يحيى بايا،  وقد أشرف على حفل التنصيب السيد محمد الوردي وزير الصحة مكلفا من طرف ملك البلاد، كما حضر الحفل كل من والي جهة الدارالبيضاء سطات و رئيس جهة الدارالبيضاء سطات وممثل وزارة الداخلية و رئيس المحكمة الابتدائية ببرشيد و وكيل الملك بنفس المحكمة و كاتب عام عمالة برشيد و رئيسي المجلسين الإقليمي و البلدي و رؤساء المصالح الخارجية و شخصيات مدنية وعسكرية بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدني و الإعلام.

وقد استهل الحفل بتلاوة لظهير التعيين ، الذي ركز على ثقة الملك محمد السادس في العامل نورالدين أوعبو وذلك لما يعرف عليه من قدرة على الإطلاع بالمهام المسندة إليه والمناطة به،  كما جاء في الظهير أمر العامل الجديد بتنفيذ خطط الملك وتدبيره لفائدة الإقليم بالإضافة إلى تحقيق الأهداف و المقاصد لصالح سكانه والسهر على شؤون ساكنة الإقليم كبيرها وصغيرها.

أما كلمة وزير الصحة محمد الوردي المكلف من طرف ملك البلاد للإشراف على تعيين عامل إقليم برشيد الجديد ، فقد تطرق من خلالها للعديد من النقاط،  فقد نوه بالمسار المهني الغني لعامل إقليم برشيد نورالدين اوعبو، ونوه كذلك بأعمال العامل السابق يحيى بايا.

و رصد الوزير الوردي الرهانات الكبرى التي تنتظر العامل الجديد مثل :

✔ تعزيز واستكمال ورش الإدارة التي تعرف العديد من الاختلالات.
✔ ضرورة الحضور الميداني للسلطة العمومية من أجل الإنصات لنبض الشارع ولحاجيات المواطنات والمواطنين والإجابة على شكاويهم وتظلماتهم باقتراح حلول ملموسة لمشاكلهم ، فعدم الإنصات والتفاعل معهم يغدي وضعية الاحتقان وبؤر التوتر .
✔ دعم نموذج التنمية البشرية( تشجيع الأنشطة المدرة للدخل و التشغيل الذاتي).
✔ الانخراط الفعلي في تحقيق العدالة المجالية( عناية فائقة بمجال البنيات التحتية والتجهيزات الاجتماعية).








 نور الدين أوعبو الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم برشيد ,ولد في فاتح أكتوبر 1963 بتمارة حاصل على الإجازة في القانون الخاص وعلى دبلوم الدراسات العليا المعمقة في نفس التخصص.

التحق في 5 يناير 1987 بوزارة الداخلية في إطار الخدمة المدنية ثم عين متصرفا مساعدا في 6 يناير 1989 ودخل في 14 نونبر 1989 المعهد الملكي للإدارة الترابية.

نور الدين أوعبو بعد تخرجه كانت بدايته المهنية قائدا بإقليم الحاجب في 16 مارس 1992 , ثم شغل منصب رئيس قسم الشؤون العامة بنفس الإقليم ابتداء من 10 غشت 1994.

وعين أوعبو بعد ذلك رئيس قسم الشؤون العامة لعمالة سلا المدينة في 7 فبراير 2001 , ثم رئيس دائرة بعمالة سلا في 13 شتنبر 2003. ورقي في 11 يوليوز 2005 إلى منصب كاتب عام لإقليم قلعة السراغنة، قبل أن يتم تعيينه كأول عامل لعمالة الفقيه بن صالح سنة 2010 ، ليعين اليوم كعامل على إقليم برشيد.



sidebar ads