اعلانك هنا

header ads

احتجاجات بسبب تحويل السوق الأسبوعي لأولاد عبو يوم السبت والعامل يتدخل


**برشيد بريس**
علـمـت "برشيد بريس" من مصادر مطلعة ان عامل اقليم برشيد استقبل صباح اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2016،ممثل الجزارين وممثلي بائع الخضر والدجاج من أجل تحويل السوق الاسبوعي لجماعة اولاد عبو الى يوم الجمعة عوض السبت.

 واستنادا الى مصدر حضر للاجتماع صرح ان عامل برشيد سيطلب قريبا من العربي الدحايني رئيس جماعة أولاد عبو عقد دورة استثنائية لمناقشة هذا الملف.

وحسب مصادر لموقع "برشيد بريس" صرحت أنه ستعيش جماعة أولادعبو إضرابا عاما على جميع القطاعات بخصوص السوق الاسبوعي من أجل حل هده المعظلة التي حلت بالمنطقة والتي عرفت تراجعا كبيرا على اقتصاد المنطقة .

وللاشارة فالسوق الأسبوعي للجماعة كان ينظم لعقود من الزمن يوم جمعة،حتى أن الإسم الشائع للجماعة هو "جمعة فوكو" ، لكن المسؤولين قاموا السنة الفارطة بتحويله إلى يوم السبت، الشيء الذي أثر على مداخيله وذلك لتزامنه مع سوق السبت لسطات.

هذا و اوضح مصدر من داخل جماعة أولاد عبو انه كان على المحتجين الجلوس مع رئيس الجماعة أولا من أجل مناقشة هذا الملف واذا لم يتم ايجاد حلول آنذاك يمكنهم التوجه الى العمالة.
وأشار أن هذا الملف اصبح مسيس خصوصا عندما تدخل أحد رؤساء الجماعات بإقليم برشيد والبرلماني زبن العابدين الحواص الذي اتصل بعامل الاقليم من أجل عقد اللقاء مع هؤلاء مستغلين تواجد رئيس الجماعة العربي الدحايني بالديار المصرية ممثلا لغرفة الفلاحة.
وأضاف مصدر الجماعة أن عملية الذبح ستتم يوم غد السبت بالسوق الأسبوعي.