اعلانك هنا

header ads

فريق المعارضة يطالب العامل بايا بعدم التأشير على ميزانية المجلس البلدي ببرشيد بسبب عدم قانونيتها



**برشيد بريس**

قام فريق المعارضة بالمجلس البلدي ببرشيد بمراسلة عامل إقليم برشيد طالبين منه عدم التأشير على الميزانية بسبب غياب وثائق مهمة وضرورية كان  المرسوم رقم 316-16-2 قد نص على إرفاقها بميزانية الجماعة.
ومن بين هذه الوثائق نجد:

- مشروع نجاعة الأداء، برسم السنة الماضية.
- بيان خاص عن المداخيل المستخلصة وتلك التي لم يتم استخلاصها بعد خلال السنتين المنصرمتين.
- النفقات الملتزم بها والمؤداة إلى غاية شهر شتنبر من السنة الجارية.
- بيان خاص عن الالتزامات الناتجة عن الاتفاقيات والعقود المبرمة من قبل الجماعة والضمانات الممنوحة.
- بيان خاص عن الأقساط السنوية المتعلقة بتسديد القروض برسم السنة المالية المعنية.
- مذكرة تقديم حول نفقات التسيير تبرز تطور هذه النفقات وبنيتها وخصائصها وتقديراتها برسم السنة المالية المعنية والسنة الموالية، وكذا تطور عدد الموظفين

وجاء ضمن المراسلة التي توصل "موقع برشيد بريس" بنسخة منها :
"بناء على المادة 152 من القانون التنظيمي 113-14 والتي تنص على صدقية الموارد والتكاليف لإعداد الميزانية والتوقعات التي يمكن أن تنتج عنها، إلا أن النفقات المقترحة كثيرة بالمقارنة مع المداخيل، وموضوعة بشكل اعتباطي، إضافة إلى أن هناك مداخيل لم يطلعنا عليها السيد الرئيس، علما أنها لم ترد في تقرير لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بدعوى أنها مداخيل موجودة عند السيد القابض، مما يتنافى مع مبدأ الصدقية.
بناء على المادة 189 من القانون المذكور أعلاه، والذي ينص على توازن الميزانية على أساس صدقية تقديرات المداخيل والنفقات، مع العلم أننا أكدنا خلال أشغال الدورة بضرورة احترام مبدأ توازن الميزانية، إلا أن رئيس المجلس تجاهل المادة المذكورة أعلاه.
فباعتبار القانون هو أسمى تعبير عن إرادة الأمة.  والجميع أشخاصا ذاتيين أو اعتباريين بما فيهم السلطات العمومية، متساوون أمامه وملزمون بالامتثال له وحفاظا على مصلحة المدينة التي لا تقبل أي تعطيل، نطالبكم السيد العامل المحترم:
بعدم التأشير على ميزانية الجماعة لسنة 2017، وإرجاعها إلى المجلس الجماعي للبث فيها بناء على ما تقتضيه القوانين المنظمة لها"

هذا وقد وجهت نسخة من نفس المراسلة إلى كل من وزير الداخلية و والي جهة الدارالبيضاء-سطات.

الأعضاء الموقعون هم :
محمد بوشنيف
عبد الحميد الزاتني
عبد السلام زاد الخير
مصطفى قليع
محمد الريتالي
عبد الله الجمالي
ابراهيم الأصفر
خديجة المنصوري
محمد طربوز
كمال توفيق