اعلانك هنا

header ads

انتبهوا ...عامل إقليم برشيد يهدد بعزل أعضاء المجالس البلدية والقروية


**برشيد بريس**

وجه عامل إقليم برشيد خلال لقاء يوم أمس بمقر العمالة خطابا شديد اللهجة لأعضاء المجالس البلدية والقروية بإقليم برشيد نظرا للشكايات الكثيرة التي يتوصل بها من طرف المؤسسات و الإدارات بالإقليم.

العامل أشار إلى تجاوز بعض الأعضاء لاختصاصاتهم ، فأصبحوا يريدون التحكم في بعض المصالح الخارجية و البلديات والجماعات.

وأضاف بأنه لن يتسامح و سوف يعمل على عزل كل عضو تطاول على القانون ومارس مهام ليست من شأنه ، فنبه الحضور أنه باستثناء الرئيس ونوابه فباقي الأعضاء أدوارهم جد محدودة .

وطبقا للقانون التنظيمي للجماعات الترابية رقم 113-14 ، فالمادة 66 جد واضحة حيث تنص على أنه يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة باستثناء الرئيس والنواب أن يمارس خارج دوره التداولي داخل المجلس أو اللجان التابعة له المهام الإدارية للجماعة أو أن يوقع على الوثائق الإدارية أو أن يدير أو يتدخل في تدبير مصالح الجماعة.
وعليه فالمادة 64 من نفس القانون تؤكد أنه إذا ارتكب عضو من أعضاء الجماعة أفعالا مخالفة للقانون والأنظمة الجاري بها العمل يقوم عامل الإقليم عن طريق رئيس المجلس بمراسلة العضو المعني بالأمر للإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه داخل أجل لا يتعدى 10 أيام. ثم يحيل عامل الإقليم الأمر على المحكمة الإدارية وذلك لطلب العزل من المجلس.