اعلانك هنا

header ads

سائق شاحنة تعرض لعملية نصب واحتيال بطريقة "السماوي" ببرشيد


برشيد بريس


حادث غريب وقع لأحد المواطنين بالطريق الوطنية برشيد - خريبكة ، يتعلق بالنصب والاحتيال عن طريق ما يسمى ب"السماوي".

وتعود تفاصيل قصة النصب عندما كان أحد المواطنين البيضاويين وهو سائق شاحنة من النوع الكبير قادما يوم الخميس 17 نونبر 2016  من البيضاء متوجها إلى مدينة بني ملال و عند وصوله إلى مدينة برشيد طلب منه أحد الأشخاص الواقفين على قارعة الطريق بتوصيله فاستجاب السائق لأنه كان وحيدا ويحتاج لمن يؤنسه في الطريق.

وفور صعود النصاب للشاحنة بدأ يتكلم عن نفسه وعن مسقط رأسه مدينة كتامة وعن مغامراته مع رجال الدرك عندما كان يقوم بتهريب المخدرات ، وبعد كلام طويل وعند اقترابهم من مدينة خريبكة أمسك بخاتم كبير في أصبعه وبدأ يحركه ثم طلب من السائق منحه 1000درهم فإذا بالسائق يستجيب على الفور .
النصاب نزل في مدينة خريبكة واستمر السائق في طريقه و مباشرة لحظة وصوله إلى بني ملال استفاق من غيبوبته و اصطدم من هول ما جرى له وكما قال لموقع برشيد بريس "ملي فقت من البنج تصدمت ،، كيفاش عطيت واحد مكنعرفوش 1000درهم " وفي الأخير تيقن أنه تعرض لعملية نصب محترفة.

و صرح السائق للموقع عن مواصفات هذا النصاب فأكد لنا أنه متوسط القامة له علامة في وجهه جراء حادث وله بتر بأحد أصابع يده اليسرى ، كان يرتدي معطف جلد لونه بني و بيده ساعة كبيرة و خواتم كبيرة (واحد نقرة وآخر مذهب).

هذا وتعتبر ظاهرة السرقة عبر السماوي تقنية جديدة ابتكرها لصوص محترفون و لها العديد من الضحايا ، فيما سبق للأجهزة الأمنية بالمغرب أن ألقت القبض على مجرمين كثر يمتهنون هذا العمل الإجرامي.