اعلانك هنا

header ads

آراء فايسبوكيين حول قضية اختلاس 120 مليون من بلدية برشيد


** برشيد بريس **


أثارت فضيحة اختلاس 120 مليون سنتيم من قسم الجبايات ببلدية برشيد ردود أفعال عديدة داخل الفضاء الأزرق من طرف شخصيات فايسبوكية برشيدية.

حيث كتب المهندس الشاب بوشعيب ساكني تدوينة على حسابه الفايسبوكي تساءل من خلالها عن الإجراءات التي من الممكن القيام بها للحد من نهب المال العام ، و هل  للرئيس الكميلي الجرأة ﻹظهار النتائج و المسببات لهدا الإختلاس ، وهل سيطال الافتحاص المصالح الأخرى كالتعمير و الكهرباء و المساحات الخضراء ووو....

أما النقابي البارز حميد الواصي فنشر تدوينة نارية هي كالآتي : "  بلدية برشيد ، غابة بدون حراس...نهبوها  الحطابة...على السيد كميلي أن يطلب من وزارة الداخلية ببعث مفتشين أكفاء للقيام بفحص شمولي لجميع المرافق ،،صفقات، تعمير،جبايات،القسم التقني،..إلخ..سيتفاجئ وسيتفاجئ معه الرأي العام المحلي والوطني..وسيرى الإغتناء الفاحش الدي أصبح ينعم به موظفون لاتتعدى أجرتهم الشهرية 4000 درهم ساعة إلتحاقهم كموظفين بالبلدية إلى أين وصلت أرصدتهم البنكية والعقارية الآن".

هذا وكتب الفاعل الجمعوي محمد بنعلي تدوينة يحمل فيها المسؤولية للرئيس و القابض وحيسوب البلدية والمعارضة والسلطة الوصية خصوصا قسم الجماعات المحلية ببرشيد.

وقد كتب المدون الفايسبوكي المثير للجدل والمعروف
 ب' خليها على الله' تدوينة فيها نوع من السخرية وهي كالآتي : " فين 120 مليون...فين المسؤولين...فين الخبير...فين التقرير...فين المحاسبة...فين المساءلة...فين فين فين...كلشي راح مع الزمان ...كلشي راح في خبر كان....الله حي باقي حي ديما حي"