اعلانك هنا

header ads

بالفيديو .. مجموعة مدارس المنبت 1 ببرشيد تحتفي بتلاميذها المتفوقين في الباكالوريا + صور





 **برشيد بريس**

احتفت مجموعة مدارس المنبت 1 للتعليم الخاص ببرشيد، مساء يوم الجمعة 23 يونيو2017، في حفل بهيج على شرف المتفوقين من الفوج الجديد من تلاميذتها الحائزين على شهادة الباكلوريا برسم الموسم الدراسي 2016/2017 في مختلف الشعب والأسلاك.
وقال السيد  ممثل المؤسسة ، في كلمة بالمناسبة، أن حفل تكريم المتفوقين في امتحانات الباكالوريا الذي دأبت مؤسسة المنبت للتعليم الخصوصي ببرشيد  على تنظيمه سنويا يشكل مناسبة للتتويج والاحتفال بالمتفوقين الذين أبانوا عن تميزهم خلال مسارهم الدراسي في مختلف الشعب والتخصصات.
 وأضاف المتحدث ، خلال هذا الحفل، الذي  حضره كل من الأمهات والأطر التربوية والإدارية وبعض فعاليات المدينة، أن هذا الحفل يعتبر تتويجا لسنة دراسية مليئة بالاجتهاد والمثابرة سواء بالنسبة للتلميذات والتلاميذ أو بالنسبة للأساتذة والأطر التربوية والتعليمية وكذا للأمهات والآباء.
ومن جهته عبر أحد الاطر التربوية بذات المؤسسة ، عن اعتزازه وافتخاره بهذا الإنجاز الذي حققه التلاميذ لكون مجموعة مدارس المنبت 1  تتوفر على تلميذات وتلاميذ نجباء حققوا أعلى المعدلات على الصعيد الإقليمي والوطني والتي تخول لهم ولوج أرقى المدارس والمعاهد والكليات بالمغرب وسيحملون في ما بعد مشعل المساهمة في النماء والتطور الذي يشهده المغرب والذي يعتمد على الموارد البشرية كعنصر أساسي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
كما أشاد، مدير المؤسسة في هذا الصدد بالجهود المبذولة من قبل مختلف الأطر الإدارية والتربوية والتعليمية بالمجموعة المدرسية ، في تكوين وتربية الأجيال وتمكينهم من الآليات والوسائل التي تمكنهم من تطوير قدراتهم العلمية ومواجهة التحديات التي تعترض سبيلهم ، داعيا التلاميذ المتفوقين إلى مزيد من المثابرة مستقبلا لرفع كل التحديات والرهانات القادمة في ظل ما يشهده العالم حاليا من تحولات سوسيو اقتصادية واجتماعية.
وخلال فعاليات هذه الأمسية الاحتفالية التي نظمت برمضان، اتصلت “برشيد بريس” بعدد من التلاميذ المتوجين بالشهادة لتسألهم عن الإحساس بالمناسبة وبالتكريم؛ وهكذا عبرت أحد التلميذات عن سعادتها وهي تحظى بتكريم مؤسسة مجموعة مدارس المنبت 1، بمناسبة حصولها على شهادة الباكالوريا، وقالت بأن إحساسا بالغبطة لا يوصف قد سيطر عليها، وأنها ممتنة كثيرا لهذه المؤسسة التي أخذت بيدها نحو التفوق والتجاح والحصول على شهادة الباكالوريا..

























هذه النتائج الممتازة تؤكد المستوى الراقي الذي تتميز به مجموعة مدارس المنبت1 وكذا اجتهاد وتفاني التلاميذ في التحصيل العلمي والجهود الجبارة للإطارات الساهرة عليهم والوسائل والإمكانات البشرية والبيداغوجية التي سخرتها الإدارة .

و فيما يلي أهم نتائج الباكالوريا المحصلة خلال سنة 2017 :

الباكالوريا  الدولية خيار فرنسية
نسبة النجاح 100%
الميزة 100%
- الرتبة الأولى للتلميذ أسامة رجائي بمعدل 18,16
- الرتبة الثانية للتلميذ طه موحي بمعدل 17,80
- الرتبة الثالثة للتلميذ سعد ثائب بمعدل 17,76

الباكالوريا العلوم الفيزيائية
نسبة النجاح 100%
الميزة 91,22%
- الرتبة الأولى للتلميذة نهيلة بن الدرس بمعدل18,85 
 - الرتبة الثانية للتلميذة سماح نظيف بمعدل 18,57
- الرتبة الثالثة للتلميذة ندى مرتجي بمعدل 18,45

الباكالوريا العلوم الرياضية
نسبة النجاح 100%
الميزة 100%
- الرتبة الأولى للتلميذة هناء هلال بمعدل 18,07
- الرتبة الثانية للتلميذ حسام سهيم بمعدل  17,75
- الرتبة الثالثة للتلميذة أناس تيتاح بمعدل 17,62

الباكالوريا تسيير المحسابتي
نسبة النجاح 100%
الميزة 100%
- الرتبة الأولى للتلميذة لبنى البزداودي بمعدل 16,87
- الرتبة الثانية للتلميذة سلمى نعانعي بمعدل 16,65
- الرتبة الثالثة للتلميذ مروان العياشي بمعدل 16,63

الباكالوريا العلوم الحياة والأرض
نسبة النجاح 100%
الميزة %84

استمرار تألق مجموعة مدارس المنبت1 ونسبة النجاح بالباكلوريا بلغت 100%