اعلانك هنا

header ads

مسابقة ثقافية ترفيهية لفائدة الأطفال بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء


** برشيد بريس **

في إطار الأيام الثقافية و الرياضية و البيئة التي تنظمها جمعية الوفاق لساكنة حيي مولاي رشيد ونسرين بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ، نظم اليوم الأحد 29 أكتوبر 2017 بمقر جمعية جميعا مع الأشخاص في وضعية إعاقة، المتواجد مقرها بحي مولاي رشيد،  مسابقة ثقافية ترفيهية لفائدة أطفال الحيين وبتنسيق مع منظمة بدائل للطفولة والشباب. 


النشاط افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلته طفله من ساكنة الحي، تم عرض شريط فيديو يوثق لأهم لحظات المسيرة الخضراء سنة 1975 نال إعجاب الحاضرين. 
وبعده نظمت مسابقة ثقافية شارك فيها الأطفال وكانت أسئلتها حول موضوع المسيرة الخضراء الشيء الذي جعل الأطفال يتفاعلون مع هذا الحدث الهام والبارز و يعرفون العديد من المعلومات حول المسيرة الخضراء. 
أما الفقرة الأخيرة فكان لأطر منظمة بدائل للطفولة والشباب شرف تنظيمها حيث تخللتها ألعاب و مسابقات ترفيهية و تربوية هادفة أدخلت البهجة والسرور للأطفال .
هذا ووعد المكتب المسير للجمعية بتوزيع الجوائز على الأطفال الفائزين في المسابقة يوم 5 نونبر 2017 ، حيث ستبنى خيمتين وسط حي مولاي رشيد يحضرها آباء الأطفال ودويهم وبعض المسؤولين بالمدينة. 


sidebar ads