اعلانك هنا

header ads

أمطار مرتقبة يومي الأربعاء والخميس ببرشيد


**برشيد بريس**
أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الثلاثاء، بأنه من المرتقب أن تهطل أمطار قوية مصحوبة أحيانا برياح قوية وعواصف، حسب المناطق، ابتداء من السادسة من مساء  الأربعاء وإلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال من يوم الخميس بعدد من مناطق المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أنه يرتقب نزول تساقطات مطرية تتراوح مقاييسها ما بين 80 و100 ملمتر بأقاليم العرائش وشفشاون ووزان والقنيطرة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم تجاوز هذه المقاييس محليا، خاصة بمرتفعات هذه الأقاليم.
وأضاف المصدر ذاته أن تساقطات تتراوح ما بين 50 و75 ملمتر مرتقبة أيضا بتاونات والحسيمة وسيدي قاسم وسيدي سليمان وسلا وتازة وتطوان، في حين ستهم تساقطات تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 40 ملم كلا من طنجة والفحص أنجرة والرباط والصخيرات- تمارة والمحمدية ومديونة وبرشيد والنواصر والدار البيضاء وبنسليمان وسطات والخميسات وخريبكة والجديدة وسيدي بنور وآسفي وخنيفرة.
وقالت مديرية الأرصاد، في نشرتها لتوقعات الطقس ليومي الأربعاء والخميس أن السماء ستكون غائمة وبسحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات معتدلة إلى قوية فوق منطقة طنجة، اللوكوس، الغرب و غرب الواجهة المتوسطية والريف.
وأوضحت المديرية أن سحبا كثيفة ستهم منطقة السايس، شرق الواجهة المتوسطية، سوس والسواحل الواقعة ما بين الرباط وآسفي مما سيعطي أمطار ضعيفة أو زخات محلية ابتداءا من الظهيرة. كما ستكون السماء غائمة بباقي المناطق الشمالية و الوسطى و صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.
sidebar ads