اعلانك هنا

header ads

لقاء تمهيدي بين تنسيقية الجمعيات و البرلماني طارق قديري بالكارة


**برشيد بريس**
لقاء تمهيدي بين تنسيقية الجمعيات و البرلماني قديري 

دائما في إطار الحملة الترافعية عن ملف الگارة المطلبي ، عقد وفد ممثل عن اللجنة التنسيقية المنتدبة من طرف الجمعيات المدنية بمدينة الگارة زوال اليوم الأربعاء 18 أبريل ، لقاءا تمهيديا مع النائب البرلماني عن دائرة برشيد المنتمي لحزب الإستقلال السيد طارق قديري، و ذلك إعدادا لجلسة رسمية سيتم خلالها عرض الملف المطلبي و مناقشة مطالبه مطلبا مطلبا .

هذا و بعد الاستماع لمداخلات ممثلي اللجنة التنسيقية و التي تمحورت حول 4 نقط أساسية من بين تلك التي يتضمنها الملف المطلبي و هي : الصحة ، التعليم ، الأمن و الفلاحة ؛ أخذ الكلمة  البرلماني مؤكدا في البداية على جاهزيته للتنسيق مع اللجنة الممثلة للنسيج الجمعوي لمدينة الگارة من أجل العمل معها على تحقيق الممكن تنزيله من المطالب ، موضحا لموفدي اللجنة بأن موقعه كنائب للأمة لا يسمح له بفعل كل ما يتمناه للإقليم و أن مهمته ستقتضي بالأساس لعب دور الوساطة بين اللجنة و مؤسسات الدولة .


في نفس السياق أكد النائب البرلماني على استعداده للترافع و بكل جدية عن كل المطالب التي ستمده بها اللجنة التنسيقية و التي يتضمنها الملف المطلبي المنجز من طرف أكثر من 35 جمعية من جمعيات الگارة النشيطة ، مشيرا إلى أن تأسيس هذه التنسيقية بهدف الترافع عن مطالب الساكنة يسجل لجمعوي الگارة بماء من ذهب ، حيث تعد هذه المبادرة سبقا عمليا في عموم إقليم برشيد ، متمنيا أن تحدو جمعيات باقي المدن التابعة للإقليم حدوهم .
و اختتم اللقاء بالإتفاق على عقد لقاء ثان يعرض فيه الملف المطلبي كاملا و يكون  النائب البرلماني قد استعد له اعتمادا على المعلومات و المعطيات التي حصل عليها اليوم .
هذا إذن هو المسار الذي اختارته في هذه المرحلة جمعيات الگارة و كلها أمل بأن يتحقق مراد الساكنة بالحوار و التفاوض حتى لا يفتح الباب مشرعا أمام خيارات ممكنة أخرى لا يتمناها أحد .