اعلانك هنا

header ads

تصفيات أمم إفريقيا.. الأسود في نزهة أمام منتخب جزر القمر


**برشيد بريس**

يخوض المنتخب المغربي مساء اليوم السبت بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مباراة مع جزر القمر برسم  الجولة الثالثة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.
ويحتل منتخب الأسود، المركز الثاني، في المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، خلف الكاميرون (4 نقاط)، بينما يحتل منتخب جزر القمر المركز الأخير بنقطة واحدة.
وخسر منتخب الأسود في الجولة الأولى أمام الكاميرون بهدف دون رد، وفاز في الجولة الثانية على مالاوي بثلاثية نظيفة.
ويخطط المنتخب المغربي حسب ما ذكره موقع كوورة لتحقيق الفوز، خاصة وأن المواجهة ستلعب على أرضه وأمام جمهوره، وستكون الفرصة سانحة لانتزاع النقاط الثلاث، لرفع حظوظه في التأهل، قبل مواجهة نفس المنتخب في الجولة الرابعة، الثلاثاء المقبل بجزر القمر.
ورغم أن المباراة تبدو سهلة نظريا، إلا أن منتخب الأسود مطالب بالتعامل مع المباراة بكل جدية، لتفادي أي مفاجأة غير سارة.
ولم يسبق للمنتخب المغربي أن التقى بجزر القمر في أي مناسبة، سواء رسميا أو وديا، لذلك ستكون مواجهة الغد، الأولى في تاريخ المنتخبين.
وسيكون المنتخب المغربي محروما من واحد من أبرز نجومه، وتحديدا حكيم زياش، نجم أياكس الهولندي، الذي يشكو من إصابة، فيما ستعرف المباراة عودة الهداف، خالد بوطيب، الذي غاب عن المواجهة الأخيرة أمام مالاوي.
ويملك هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، العديد من البدائل، لتعويض غياب زياش، علما بأنه أعاد بعض الأسماء لقائمة الأسود، وأبرزهم وليد أزارو، نجم الأهلي المصري.
وينتظر أن يعتمد رينارد على تشكيلة تضم: منير المحمدي في حراسة المرمى، أشرف حكيمي، حمزة منديل، سايس ومروان داكوستا في الدفاع، كريم الأحمدي، فيصل فجر ويونس بلهندة في الوسط، نورالدين أمرابط، يوسف نصيري وخالد بوطيب في الهجوم.
sidebar ads