اعلانك هنا

header ads

جمعية جاقمة للتنمية البشرية و القروية تشرف على تقديم دروس التعليم الأولي مجانا لفائدة أطفال المنطقة


🌐 برشيد بريس 🌐 

شهدت جماعة جاقمة بتراب إقليم برشيد و بالضبط بمقر مدرسة مجموعة مدارس الأربعاء الجديدة ، صباح يوم الأربعاء 7 نونبر 2018 حفل افتتاح الموسم الدراسي بالنسبة للتعليم الأولي و التي تشرف عليه جمعية جاقمة للتنمية البشرية و القروية و ذلك بدعم من طرف جهة الدارالبيضاء سطات و شراكة مع م/م الأربعاء الجديدة المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم ببرشيد.
الحفل حضره مدير المدرسة و رئيس وأعضاء الجمعية و رئيس جمعية النقل المدرسي بالإضافة إلى آباء وأولياء الأطفال المسجلين المستفيدين من هذه الدروس.
و في كلمة ترحيبية للسيد مدير المدرسة بالحضور، ذكر فيها أولياء التلاميذ بضرورة الإلتزام بإرسال أبنائهم يوميا للاستفادة من الدروس المقدمة.
أما حسن الشافعي رئيس جمعية جاقمة للتنمية البشرية و القروية أشار إلى أهمية هذه المبادرة التي يجب الانخراط فيها قصد إنجاحها و أكد أمام الحضور أن الجمعية عملت على تقديم هذه الخدمة بالمجان حيث ستتكفل بتغطية جميع مصاريفها.
وقد تدخل كذلك رئيس جمعية النقل المدرسي الذي التزم أمام الحضور بنقل هؤلاء التلاميذ يوميا ذهابا و إيابا من المنزل إلى المدرسة وذلك بتعريفة بسيطة قدرها 50 درهم شهريا.
للإشارة هذه البادرة استحسنتها فعاليات تربوية و جمعوية بجماعة جاقمة و بإقليم برشيد و اعتبرتها ذات أهمية فعالة في التكوين الأولي للطفل و تحضيره للتعليم الابتدائي ، مؤكدين على الدور الفعال للمجتمع المدني في المساهمة بالنهوض بقطاع التعليم العمومي ، و ما أشرفت عليه جمعية جاقمة للتنمية البشرية و القروية يعيد الإعتبار للعمل الجمعوي الهادف و البناء.