اعلانك هنا

header ads

البيضاء.. في اللقاء الذي جمع نزار بركة بالإستقلاليين، الديمقراطية التي لا تضمن مستويات مقبولة من العيش الكريم ليست ديمقراطية





##برشيد بريس##


نظم حزب الاستقلال جهة البيضاء -سطات بحضور المنسق الجهوي فؤاد قديري ،لقاء تواصليا مع الأمين العام للحزب الدكتور نزار بركة، مساء الخميس 11 يوليوز 2018 بمركب "كهرماء" بمدينة البيضاء،
وحسب ما قاله فؤاد قديري ان اللقاء جاء  لتقديم النموذج التعادلي للتنمية البشرية المستدامة، وذلك من أجل تنمية الطبقة الوسطى.
وقد عرف اللقاء حضور عدد من مناضلي الحزب ، بكل من  أقاليم البيضاء -الجديدة -سطات -المحمدية -النواصر،إقليم برشيد ... بالإضافة إلى حضور عدد من المتعاطفين.
وقد جاء في المداخلات، أن قناعة حزب الاستقلال ترتكز على أن الديمقراطية الحقيقة، تقاس بمستوى كرامة العيش لدى المواطنين والمواطنات على حد سواء.
فالديمقراطية التي لاتضمن مستويات مقبولة من العيش الكريم ليست ديمقراطية حقيقية وفعلية.
وعليه، فإن الديمقراطية تقاس بجودة التعليم والقضاء على البطالة، وتطوير الخدمات الصحية وتحسين الدخل، والقضاء على الهشاشة والفقر،  والاهتمام بالطبقة المتوسطة ، وتحسين مؤشرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وهذا الفهم العميق للديمقراطية هو الذي جسدته نضالات حزب الاستقلال على امتداد عقود من الزمن.
كما شكل الحزب مشروعا وطنيا صادقا دائم التجدد وغير قابل للزوال، لأنه يستند في تطوره على مرجعية متينة لها ارتباط وثيق بالوطن وبأولويات الشعب المغربي.
اللقاء حسب مصادر استقلالية بعث برسالة قوية للحكومة من أجل تحمل المسؤولية كاملة، وذلك لفتح المجال أمام المبادرات الخاصة والطاقات الشابة لإظهار كفاءاتها وقدراتها في كل المجالات.