اعلانك هنا

header ads

جماعة برشيد ،، حالة شاذة !!

🌐 برشيد بريس 🌐

فهي تتكون من رئيس ومن نواب للرئيس ( احدى نائبات الرئيس قدمت استقالتها لانها وجدت نفسها تأخذ تعويضا عن مهمتها ولا تقوم باي خدمة لسكان مدينة برشيد !! بالمناسبة فهي دكتورة وباستطاعتها تقديم الشئ الكثير ) وعدد كبير من اللجان المهمة التي اناط بها القانون دراسة و اعداد تقارير مفصلة وتقديمها الى المجلس الذي تكون له الكلمة الفصل في اصدار قرارات بشأنها .


وسأعطي لجنة التعمير كمثال لانها لجنة استراتيجية تحافظ على جمال المدينة ومستقبلها من حيث السهر على تطبيق تصميم التهيئة الذي يعتبر قانونا ملزما للجميع .


هذه اللجنة المهمة لم يسبق لها ان اجتمعت منذ انتخاب المجلس ، أي قبل اربع سنوات لدراسة ولو نقطة تتعلق بالتعمير باستثناء مرتين انعقدت لتسمية بعض الازقة !!


فلا عجب ان سمعنا الان ان لجنة وزارية قد وضعت يدها على خروقات خطيرة تتعلق برخص استثنائية وان هناك اعفاءات مست مهندسة تمثل العمالة وستصل الى رؤوس اخرى بالجماعة التي يفضل رئيسها العمل منفردا ضاربا بعرض الحائط كل القوانين التي تحث على اشراك اعضاء المجلس بما فيهم اعضاء المعارضة وكذلك جمعيات المجتمع المدني تفعيلا لمبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع .