اعلانك هنا

header ads

الدائرة السياسية لجماعة العدل و الإحسان ببرشيد تنظم ندوة حول المشهد السياسي المغربي و ممكنات التغيير

برشيد بريس

نظمت الدائرة السياسية لجماعة العدل و الإحسان بمدينة برشيد زوال يوم الأحد 3 فبراير 2019، ندوة سياسية اختير لها كعنوان " المشهد السياسي المغربي و ممكنات التغيير " ، أطرها الأستاذ عبد الصمد فتحي عضو الدائرة السياسية للجماعة.

الندوة عرفت حضور مهم لفعاليات سياسية مختلفة و فعاليات جمعوية و إعلامية محلية بالإضافة إلى العديد من أنصار الجماعة بالمدينة و الإقليم. 

الأستاذ عبد الصمد فتحي رصد خلال عرضه أهم الاختلالات التي يعرفها المغرب سياسيا واقتصاديا واجتماعيا مستدلا بتقارير المنظمات العالمية و المغربية الرسمية التي تؤكد فشل النمودج التنموي بالمغرب ، ومن أجل التغيير دعا الأستاذ إلى ضرورة وجود تكتل يجمع فضلاء المغرب و القوى السياسية و المدنية الحية و العمل على صياغة ميثاق يكون عليه إجماع و يرسم خارطة الطريق لمغرب الديمقراطية و الكرامة و العدالة الاجتماعية.

هذا و تخلل اللقاء مداخلات لبعض الفعاليات الحاضرة كانت أغلبها عبارة عن تساؤلات و استفسارات حول منهجية جماعة العدل والإحسان في التغيير التدريجي السلمي و عن مدى إيمانها بالأداة الإنتخابية كإحدى سبل التغيير بالإضافة إلى توضيح موقفها من الدولة المدنية الدمقراطية و من الحريات الفردية.