GuidePedia

JJ

0
برشيد بريس

خلفت صورة لطاقم تربوي بالثانوية الإعدادية إبن خلدون تعبر عن تضامن الأطر التربوية بهذه المؤسسة مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، استنفارا لدى المديرية الإقليمية للتعليم ببرشيد ، حيث ستحل لجنة إقليمية بالمؤسسة للتحقيق في هذا الفعل.

المديرية تريد أن تغطي الشمس بالغربال و بأن تمنع الأطر التربوية بالمؤسسات التعليمية بمدينة و إقليم برشيد من تضامنهم الواجب مع أساتذة مارست عليهم السلطات الأمنية عنفا استنكرته جميع فئات الشعب المغربي. 


المدير الإقليمي الجديد عوض أن يعمل جاهدا من أجل حل مشاكل التعليم بإقليمه، تفرغ هذه الأيام لمواجهة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد حيث تنصل من دوره الإداري و التربوي و أصبح له دور أمني.

و للاشارة فقد أصدرت التنسيقية المحلية للمجتمع المدني ببرشيد بيانا تضامنيا مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، هذا نصه:

                                بيان

في ظل تزايد موجة من الاحتجاجات التعليمية التي تخوضها عدد من القوى الحية في بلادنا ضد السياسات الحكومية المتعاقبة والفاشلة والتي تستهدف الإجهاز على المدرسة العمومية وضرب المجانية والتضييق على الحريات النقابية والحق في الاحتجاج الحضاري والسلمي ، وبعد وقوف التنسيقية المحلية لفعاليات المجتمع المدني ببرشيد على التطورات الأخيرة التي يعرفها ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وكذا ظاهرة العنف التي أصبحت تجتاح المؤسسات التعليمية تعلن مايلي :

🔸️ تضامنها المطلق واللامشروط مع نضالات الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وباقي الفئات التعليمية .
🔸️استنكارنا الشديد للاعتداءات الشنيعة والهمجية التي أصبحت تطال نساءورجال التعليم آخرها التي مست الاساتذة العاملين بفرعية لكلالشة بمجموعة مدارس الحساسنة وكذا حارس الأمن الخاص بثانوية أولاد احريز بالمديرية الاقليمية ببرشيد.
🔸️ تنديدها باستمرار الحكومة في تبني المقاربات الأمنية والقمعية لفك الاعتصامات ومنع المسيرات والتضييق على نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد .
🔸️تدعو الوزارة الوصية على القطاع الى فتح حوار جاد ومسؤول مع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وباقي الفئات التعليمية .

🔸️تدعو جميع الهيئات النقابية والسياسية والحقوقية الى مساندة ودعم نضالات جميع الفئات التعليمية

برشيد 6مارس 2019

عن التنسيقية المحلية لفعاليات المجتمع المدني ببرشيد

إرسال تعليق

 
Top