GuidePedia

JJ

0
##برشيد بريس##

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة ببرشيد صباح يوم الأربعاء 13 مارس 2019 بتنسيق مع السلطات المحلية و بشراكة مع جميعة نساء وحقوق، حملة طبية لفائدة المرأة البرشيدية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، وذلك بالمركز الصحي الحي الحسني.

وقد عرفت هذه الحملة ، الفحص السريري، الفحص بالصدى، التلقيح المبكر عن مضاعفات الحمل وقياس الضغط الدموي، بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

الحملة شهدت وفود عدد كبير من النساء خصوصا الذين يقطنون بالحي الحسني بحضور المندوب الإقليمي لبرشيد و موظفي المركز الصحي بالحي الحسني.

وفي تصريح لاحدى المشرفات على الحملة ، اكدت هذه المبادرة الاجتماعية لقيت استحسانا في أوساط المواطنين الذين أكدوا أنهم في حاجة إلى عمليات منظمة ومنتظمة للتجاوب مع انتظاراتهم في مجال الصحة.

و دائما في إطار الأنشطة الموازية لمندوبية وزارة الصحة ببرشيد و بمناسبة اليوم العالمي للمراة نظمت المندوبية يوما تحسيسيا لفائدة النساء الحوامل بكل من المركز الصحي الحي الحسني و مركز حد السوالم ، حيث قام المندوب الإقليمي لوزارة الصحة و رئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بزيارة تفقدية للمركزين الطبيين لمواكبة الأطر الطبية و التمريضية المشاركة في الحملة التي سخرت مجهوداتها لتمر الحملة في احسن الظروف. 

وشملت الحملة سلسلة من الخدمات من بينها: الفحص بالصدى ، مراقبة الحمل ، الكشف عن داء السكري و ارتفاع ضغط الدم.


إرسال تعليق

 
Top