اعلانك هنا

header ads

عامل إقليم برشيد ينظم لقاءا حول القطاع الصحي

 

برشيد بريس 

شهد مقر عمالة برشيد صباح هذا اليوم الأربعاء 31 ماي 2023 لقاءا حول القطاع الصحي بإقليم برشيد ، اللقاء الذي أشرف على رآسته عامل إقليم برشيد حضره الكاتب العام و رئيس الشؤون الداخلية بعمالة برشيد، رئيس المجلس الإقليمي لبرشيد ،مندوب وزارة الصحة بالإقليم و باشا مدينة برشيد بالإضافة فعاليات نقابية بقطاع الصحة و فعاليات جمعوية عاملة بنفس الميدان.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور من طرف عامل الإقليم نورالدين أوعبو ، تم أعطيت مداخلات للفعاليات الحاضرة، التي قامت برصد المشاكل التي يعانيها قطاع الصحة بمختلف جماعات الإقليم سواء من حيث قلة الموارد البشرية أو من حيث سوء جودة المرافق الصحية، و عدم وجود بعض الاختصاصات بالمستشفى الإقليمي خصوصا مصلحة التوليد و كذلك توقف الأشغال بمركز التشخيص. 

عامل الإقليم تفاعل مع أغلب المداخلات معترفا بوجود مشاكل لكن على الجميع الإعتراف بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها موظفوا و موظفات قطاع الصحة بإقليم برشيد خصوصا خلال أزمة كورونا، مؤكدا على هناك أشغال جارية من أجل تعزيز العرض الصحي ،كمثال مستشفى سيدي رحال الشاطئ الذي سيخرج للوجود قريبا ، بالإضافة إلى مساهمات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إحداث مراكز لتصفية الدم، كمركز الكارة و مركز حد السوالم قيد الأشغال و هناك تفكير في مركز آخر بجماعة اولاد عبو.

و أضاف عامل الإقليم، بأن الهدف من اللقاء هو تقديم مقترحات و تحديد الأولويات من أجل العمل على إيجاد حلول ، و هو ما اتفق عليه مع الفعاليات الحاضرة. 

و بخصوص مركز التشخيص أكد عثمان بادل رئيس المجلس الإقليمي لبرشيد أن توقف الأشغال جاء من طرف المقاولة التي عجزت عن إستكمال عملها نتيجة إرتفاع أثمنة مواد البناء ، و عليه فمن أجل استئناف الأشغال يجب توفير 600 مليون سنتيم، حيث قال عامل الإقليم أنه سيقوم بمجهودات من أجل توفير الإعتماد المالي اللازم.


sidebar ads