اعلانك هنا

header ads

رئيس جماعة سيدي رحال يسحب مجموعة من رخص البناء بدوار مول العلام

** برشيد بريس **



علمت "برشيد بريس" من مصدر مطلع أنه تم سحب مجموعة رخص البناء بدوار مول العلام بجماعة سيدي رحال الشاطئ بإقليم برشيد.

ويتعلق الأمر بالمشروع الذي كان قد انطلق خلال الولاية السابقة تحت رئاسة محمد الحسيني،والذي له مشكل من حيث الوعاء العقاري مكان الإيواء فهو موضوع نزاع قضائي بين الأغيار وليس في ملك الجماعة ، الشيء الذي يجعل المجلس رهن المسائلة القضائية نتيجة إقدامه على منح ترخيصات في وعاء عقاري غير سليم الشيء الذي جعل الجماعة تسحب بعض الرخص .

ويشار أن مجموعة من أعضاء الجماعة وضعوا تقريرا  مفصلا حول بعض الخروقات التي عرفتها طريقة الإستفادة بخصوص دوار مول العلام.

وأكد مصدر مطلع لـ"برشيد بريس" أن الملف سيعرف تطورات فمن المنتظر أن يدخل للقضاء خصوصا أن التقرير الذي توصلت به " برشيد بريس" والذي هو الآن بين يدي وزارة الداخلية يتحدث عن التزوير ، بالإضافة إلى سوء تدبير الملف و طريقة التوزيع  التي اتسمت بالزبونية والريع وذلك في غياب دفتر تحملات واضح يحدد طريقة الاستفادة ، هي اتهامات كثيرة تم رصدها من طرف أعضاء المجلس بالتقرير الذي توصل الموقع بنسخة منه.

هذا ويرى متتبعو الشأن المحلي بجماعة سيدي رحال الشاطئ أن تحالف الأغلبية معرض للتفكيك اذا ما استمر الوضع كما هو عليه الآن ، فالصراع على أشده بين أعضاء فريقي الإستقلال و العدالة والتنمية ، فأعضاء البيجيدي يتهمون أعضاء الميزان بنقض العهد وعدم الوفاء بما اتفق عليه أثناء التحالف، أما أعضاء الاستقلال فيتهمون فريق البيجدي بالاحتكار ومحاولة الإستيلاء على التسيير .