اعلانك هنا

header ads

بن طيبي لــ"برشيد بريس": قرار محكمة النقض كان منتظرا و سأترشح للرئاسة بديلا للحواص


** برشيد بريس **

دائما مع ردود الفعل المصاحبة لقرار محكمة النقض القاضي برفض طلب الطعن المقدم من طرف زين العابدين الحواص ، هذه المرة مع الرئيس السابق للمجلس الجماعي لحد السوالم السيد أحمد بن الطيبي ، حيث صرح لموقع "برشيد بريس" معلقا على القرار بأنه كان منتظرا ، وجوابا على سؤال الخطوات المتخدة من طرفهم كمعارضة أكد أن محاميه ذهب اليوم صباحا إلى محمكة النقض لمعرفة المسطرة اللازم إتخادها .

وأضاف أحمد بن طيبي الذي إشتغل فترة طويلة ككاتب عام لجماعة السوالم أن قرار رفض الطعن ستبلغ به الداخلية وأن عامل الإقليم سينفد القرار مؤكدا حسب كلامه أن هذه هي المسطرة المتخدة في هذا الشأن .

وأكد بن الطيبي الذي سبق وأن ترأس المجلس الجماعي لحد السوالم بعد عزل حواص سنة 2015 ، أنه بعد تنفيذ عزل الحواص سوف يترشح للرئاسة كوكيل للائحة البام التي تتوفر على تسعة أعضاء .

وفي تعليقه على إمكانية ترشح زوجة الحواص وكيلة لائحة حزب الإستقلال ، إستبعد هذا الأمر معللا أن التحقيقات التي تباشرها الفرقة الوطنية للدرك الملكي ستعيق إمكانية تبليص زين العابدين حواص لزوجته رئيسة للمجلس الجماعي لحد السوالم.

ويذكر أن المجلس الجماعي لحد السوالم مشكل من 4 أحزاب وهي الإستقلال ب15 عضو والبام ب9 أعضاء والتقدم والاشتراكية ب3 أعضاء والبيجدي ب2 ، ومن المنتظر أن يتحالف كل من البام والتقدم والاشتراكية معولين على خروج 3 أعضاء من أغلبية الحواص منهم النائب الثاني ، للظفر برئاسة المجلس الجماعي.