اعلانك هنا

header ads

 المرأة الاستقلالية تستعرض قوتها السياسية بمؤتمرها الجهوي ببرشيد


##برشيد بريس##

عقدت المؤتمرات الإقليمية لجهة البيضاء سطات لمنظمة المرأة الاستقلالية  اليوم الأحد 20 ماي2018، على الساعة الواحدة زوالا، بالخزانة البلدية بمدينة برشيد تحت شعار "التمكين السياسي للمراة شرط أساسي للتنمية" .

المؤتمرات الذي ترأستها  خديجة الزومي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال و عضو المكتب التنفيذي للمرأة الاستقلالية ورئيسة المؤتمرات الإقليمية لمنظمة المرأة الاستقلالية لجهة الدار البيضاء، وبحضور منسق جهة البيضاء سطات فؤاد قديري، بالإضافة إلى النائب البرلماني طارق قديري ومفتشو الحزب وبعض أطره بالجهة ،ومنيرة الرحوي عضو المكتب التنفيذي للمرأة الاستقلالية و رئيسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمنظمة  ونعيمة البوزيدي عضو المكتب التنفيذي للمرأة الاستقلالية و المنسقة الجهوية للمنظمة، ونعيمة السيمو عضو المكتب التنفيذي للمرأة الاستقلالية و عضو اللجنة التحضيرية الوطنية للمنظمة، عرف حضور وازن للمؤتمرات فاق 400 مؤتمرة، من كافة أقاليم جهة البيضاء سطات، وحضر كذلك بعض أطر الحزب  و أعضاء و عضوات المجلس الوطني و اللجنة المركزية.

واستهلت أشغال المؤتمر بكلمة ترحيبية قدمتها  كريمة الدرابي عضو المجلس الوطني للحزب تلاها العرض السياسي فؤاد قديري عضو اللجنة التنفيذية للحزب،ثم الكلمة التوجيهية  لخديجة الزومي رئيسة المؤتمرات.
بعد ذلك تمت مناقشة أوراق المؤتمر الوطني بمافيها القانون الأساسي بعدما عرضت  نعيمة السيمو أهم مضامينها و تمت المصادقة عليها من قبل المؤتمرات، لتختتم فعاليات المؤتمرات بانتداب المؤتمرات و عضوات المجلس الوطني للمنظمة.
وفي تصريح قالت إحدى مناضلات منظمة المراة الاستقلالية لموقع برشيد بريس ان المرأة اصبحت تستعيد مكانتها في المجتمع و نوهت بمجهودات حزب الاستقلال في هذا المجال و خصوصا مدونة الاسرة و اضافت ان للمرأة الاستقلالية دور مهم كمنتخبة و داخل الحملات الانتخابية و التواصل مع المواطنين و المواطنات .



وكانت مناسبة تواصلت من خلالها المراة الاستقلالية مع المنسق الجهوي فؤاد قديري ،في جميع القضايا و على راسها التنظيم الحزبي و الاحداث الاخيرة التي نجمت عنها مقاطعة مجموعة من المواد  و المحروقات و اعتبر المنسق الجهوي حزب الاستقلال، دائما الى الاعلان عن أن الزيادة في الاسعار خط أحمر  وحث المناضلات على التواصل اليومي مع المواطنين و معالجة قضاياهم .

و يندرج هذا المؤتمر في إطار استعداد منظمة المرأة الاستقلالية للتحضير لمؤتمرها الوطني الخامس الذي سينعقد في شهر يوليوز القادم، الذي تميز  بتقديم عروض مستفيضة عن مختلف الاكراهات و المشاكل الاجتماعية و السياسية التي تعاني منها المرأة بالجهة حيث تمت مناقشتها من طرف الحضور.









sidebar ads