اعلانك هنا

header ads

دورة المجلس الإقليمي لبرشيد .. جدول أعمال فارغ و ضعيف و عدم انسجام أعضاء الأغلبية


## برشيد بريس ##

دورة المجلس الإقليمي لبرشيد .. جدول أعمال فارغ و ضعيف و عدم انسجام أعضاء الأغلبية
شهدت قاعة مقر عمالة إقليم برشيد صباح هذا اليوم الإثنين 10 شتنبر 2018 دورة للمجلس الإقليمي لبرشيد ، دورة لم تكن مثل سابقاتها، حيث انتفض عدد مهم من أعضاء الأغلبية على المجلس.

فالعربي الدحايني عضو المجلس و رئيس جماعة اولاد عبو المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة لوح باستقالته أمام عامل الإقليم و الحضور ، حيث صرح بأن المجلس الإقليمي لم يفعل شيىء يذكر ل22 جماعة بالإقليم فلأزيد من ثلاث سنوات و المجلس يكذب على المواطنين ولا يفعل المقررات التي تم التصويت عليها في دورات سابقة.

أما وفاء بوعمري عضوة المجلس و رئيسة جماعة اولاد زيان المنتمية لحزب الحركة الشعبية فثارت في وجه المجلس مؤكدة أنه لا يتفاعل مع قضايا المواطنين و لا مع مراسلات أعضاء المجلس فهو المؤسسة الوحيدة التي لا تتجاوب معها ، بالإضافة إلى امتناع المجلس عن تزويد جماعة اولاد زيان ب"السقايات" ، فلحسن الحظ تدخلت عمالة برشيد من أجل إنصاف ساكنة المنطقة وتزويدها ببعض "السقايات".

على العموم جدول الأعمال كان ضعيفا و فارغا به 5 نقاط تم تأجيل واحدة و مناقشة الباقي ، الشيء الذي يؤكد أن هناك خللا بالمجلس الإقليمي، و عدم انسجام ظاهر بين الأغلبية الحاكمة مما يؤثر على الدور الفعال المنتظر من المجلس الإقليمي مثل باقي المجالس بالمملكة ، و يمكننا ملاحظة الفرق الكبير بين المجلس الإقليمي لبرشيد و نظيره بسطات، الذي يشرف على العديد من الأوراش التنموية.