اعلانك هنا

header ads

المديرية الإقليمية للتعليم ببرشيد تنجز أغلب مشاريعها بدون ترخيص من المصالح المختصة


🌐 برشيد بريس 🌐

علم موقع برشيد بريس أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم ببرشيد تنجز أغلب أشغال بناء مؤسساتها و مدارسها بدون الحصول على رخصة من المصالح المختصة حارمة ميزانية الدولة من تحصيل مبالغ مهمة و تهربا من تطبيق القانون التي هي أولى بتطبيقه كمؤسسة تابعة للدولة.

فبمدينة برشيد سبق لمديرية التعليم أن أشرفت على بناء ثانوية جنرال الكتاني بدون رخصة كما لو أنها تشرف على بناء عشوائي، و علمنا كذلك أن مشروع آخر بدون رخصة يبنى منذ حوالي شهرين ألا وهو الاعدادية المحادية للمدرسة الابتدائية الحي الحسني، وذلك بالرسم العقاري عدد 53/30246 و المطلب 15/7336 و هو وعاء عقاري غير مصفى.

فالخطير في الأمر هو موقع مشروع الاعدادية المتواجد بمنطقة تنزل على مستوى الرصيف  (0.00) و مهددة بالفيضانات مما يشكل خطرا على أرواح التلاميذ.

و للإشارة فساكنة حيي نسرين و مولاي رشيد راسلت كل من عامل الإقليم و باشا المدينة و الوكالة الحضرية و رئيس المجلس الجماعي لبرشيد من أجل رفع الضرر الحاصل لدى الساكنة جراء عزم المقاول بناء المدخل الرئيسي للاعدادية من جهة حي نسرين الشيىء الذي سيخلق فوضى و مشاكل للساكنة، مطالبين بتغيير مكان الباب الرئيسي خصوصا وأن المشروع يتوفر على واجهتين.