اعلانك هنا

header ads

ملخص مقررات دورة فبراير العادية للمجلس الجماعي لبرشيد

 

# برشيد بريس

اختتم المجلس الجماعي دورته العادية لشهر فبراير 2023 التي عقدت بجلستين برئاسة طارق قديري رئيس جماعة برشيد و بحضور باشا المدينة وأعضاء المجلس ، حيث افتتحت الجلسة الأولى بتلاوة الفاتحة ترحما على أرواح أفراد من عائلات أعضاء المجلس، وبتنديد المجلس الجماعي  بالحملة المغرِضة التي تتعرض لها بلادنا من قبل البرلمان الأوروبي وبإدانة كل المحاولات للمساسِ بمصالح المغرب.

و بعد مناقشة النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة تمت المصادقة على برمجة اعتمادات مالية إضافية لتعويض مالكي الأراضي التي شملها مشروع بناء منشأة فنية للسكك الحديدية ( القنطرة)، و بإجراء معاوضة عقارية بين الجماعة برشيد وشركة "OLA Energy Maroc" بالثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للخبرة والتقييم وعلى

قبول هبة قطعة أرضية  بتجزئة الكرم مساحتها 5017 متر مربع، و بالمصادقة على ثلاثة اتفاقيات لتعزيز الترافع  والدفاع في المحاكم عن مصالح  وقضايا التي تكون الجماعة طرف فيها، وقرار ضبط وتنظيم التشوير بالمدينة.

كما صادق المجلس في إطار النقطة المتعلقة بالنظافة على مطالبة الشركة المكلفة بتدبير قطاع النظافة ببدل الجهود اللازمة للرفع من مستوى خدمات النظافة والتقيد بالتزاماتها المنصوص عليها بدفتر التحملات الخاص بعقد التدبير المفوض.

هذا و صوت المجلس بخصوص نقطة الماء و الكهرباء على مقرر بتكوين لجنة لدراسة ملفات ربط الماء والكهرباء بالحي الحسني لحل هذا المشكل.

و صادق المجلس الجماعي بتوصيات فيما يخص نقطة الخدمات الإدارية والتقنية للجماعة المقدمة للمواطنيين والمرتفقين  تحث الموظفين على بذل مزيد من الجهود لتقديم خدمات في المستوى المطلوب.

بالإضافة إلى المصادقة على مقرر بإجماع الحاضرين على دفتر التحملات و الشروط الخاصة بإيجار موقف السيارات والدراجات والعربات بالسوق الاسبوعي  "إثنين برشيد"، فيما تم تأجيل بعض النقط. 

واختتم المجلس اشغال دورته برفع برقية الولاء والاخلاص إلى السدة العالية بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده".

sidebar ads