اعلانك هنا

header ads

مقر عمالة برشيد يضاء بالأزرق احتفالا باليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد


** برشيد بريس **

تحتفي عمالة اقليم برشيد ، اليوم الأحد ، باليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد ، ففي 26 مارس 2008 أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً باعتبار يوم 2 أبريل من كل عام، يوماً عالمياً للتوعية بمرض التوحد بهدف التعريف بـهذا المرض الذى يطال بعض الأشخاص الذين يعيشون بيننا، لكن مصابهم ينأى بهم عنا ليعيشوا في وحدة متواصلة يفرضها عليهم التوحد الذى يعانونه.

وأشارت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى مسودة قرارها إلى أنها تشعر ببالغ القلق إزاء انتشار مرض التوحد وارتفاع معدلات الإصابة به لدى الأطفال في جميع مناطق العالم ، وما يترتب على ذلك من تحديات إنمائية على المدى الطويل لبرامج الرعاية الصحية والتعليم والتدريب.

احتفال عمالة إقليم برشيد باليوم العالمي للتوحد كان نوعيا حيث تم اشعال الضوء الأزرق من خلال إضاءة بناية مقر العمالة بأضواء كاشفة زرقاء اللون .

و للإشارة فقد سبق لقسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم برشيد أن قام بدعم جمعيات بالإقليم مختصة ومهتمة بالمصابين بالتوحد.

وفي نفس السياق ستحتفل جمعية الإبتسامة للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة نشاطا يوم 16ابريل 2017 ، وهو  السباق الثاني على الطريق لذوي الإحتياجات الخاصة ببرشيد و للإشارة هذه الجمعية لديها 23 حالة من اصحاب التوحد يتراوح سنهم بين 6سنوات و 15سنة.