اعلانك هنا

header ads

موقع "برشيد بريس" يجري حوارا مع الرئيس حواص حول تداعيات قرار محكمة النقض


** برشيد بريس **

إيمانا منا بالرأي و الرأي الآخر ، قام موقع "برشيد بريس" بإجراء حوار مع السيد زين العابدين حواص البرلماني و رئيس المجلس الجماعي لحد السوالم ، مستفسرينه عن رأيه بخصوص قرار محكمة النقض القاضي برفض طلب الطعن في قرار عزله.

فتدخل الرئيس الحواص ابتدأ كالآتي
: "العزل صدر في حقي سنة 2015 بناءا على الفصل 21 و33 من الميثاق الجماعي القديم ، وترشحت للإنتخابات الجماعية بناءا على الفصل 24 من نفس الميثاق والذي يقول أن من صدر في حقهم العزل لهم سنة مالم تكن الإنتخابات عامة ، والفصل واضح .

برشيد بريس :طيب والمقرر القضائي الصادر في 6 أبريل 2017 ماهي قرائتكم له؟

زين العابدين حواص : المقرر أستاذي هو بخصوص طعن طعنته في قرار السيد وزير الداخلية لكي أعود إلى ممارسة مهامي كرئيس في الولاية الجماعية 2009_2015 .

برشيد بريس : لكن بناء على قرار الطعن قدمت ترشيحك لإستحقاق 4 شتنبر 2015 ؟

زين العابدين حواص :لا لا لا ، أنا قدمت ترشيحي في إطار الفصل 24 ، ولم أقصد المحاكم كما يروج ، و طعنت في القرار في أجله عندما عزلني وزير الداخلية، على أساس أن هذا القرار جائر في حقي ويجب أن أعود لممارسة رئاستي ، والسلطة القضائية هي التي تأخرت ولم تحسم في الملف.


برشيد بريس : طيب بهذا المفهوم أنت لست رئيسا معزولا قضائيا ؟

زين العابدين حواص : هل تملك قرار فيه عزل قضائي! واتحدى أي شخص أني قصدت أي محكمة إدارية وهذا تحدي .

برشيد بريس : وهل القرار الذي تم ترويجه مكذوب ؟

زين العابدين حواص : أنا المعني بالأمر ولم اقصد في يوم ما المحكمة الإدارية ، هل تتكلم مع حواص زين العابدين هو أنا مخاطبك وأنا المعني بالأمر.

برشيد بريس :وقرار الغرفة الإدارية لمحكمة النقض؟

زين العابدين حواص : قرار محكمة النقض هو رفض طلب السيد حواص زين العابدين ضد السادة وزير الداخلية ورئيس الحكومة ،فهل يمكن أن يصدر في حقي عزلين! أنا نفدت قرار العزل وغادرت .والقضاء هو الذي تأخر في إصدار القرار .وهذا القرار يخص مابين 2009 إلى 2015 .

برشيد بريس :يعني أن القراءات الأخرى في هذا الموضوع كلها خاطئة وقرائتك هي صحيحة ؟ وماذا عن قراءة السيد أحمد بن الطيبي وهو عضو مستشار في المجلس الجماعي الذي تترأسه .

زين العابدين حواص : لا، لا انا لا أقول أن قرائتي هي الصحيحة.

برشيد بريس  مقاطعة : بن طيبي علق بأن قرار محكمة النقض كان متوقعا وأنه ينتظر فقد السلطات الإقليمية والمركزية تنفيد القرار ،وهذا رأي شاطره فيه محامون وباحثون؟

زين العابدين حواص : أستاذ من أراد أن يقرأ شيئا فليقرأ ، هل انا طعنت في الوقت الراهن ! وهل نتكلم على يومنا ! نحن نتكلم عن قرار  قديم .