اعلانك هنا

header ads

علاش زوجة الحواص مترشحتش للرئاسة ديال جماعة حد السوالم



**برشيد بريس**

خلافا للاخبار التي روجت بخصوص ترشح  عواطف بوطريق، زوجة زين العابدين حواص رئيس بلدية حد السوالم المعزول بسبب تهمة اختلاس المال العام والارتشاء، لم تقدم زوجة « مول الـ17 مليار » ترشيحها لخلافة زوجها.

لوكيلة لائحة النساء بحد السوالم، وخاصة وأنها تملك  علاقات وتجربة في خوض الانتخابات .حيت يصفها أهل حد السوالم ب »لموطور » نظرا لقدرتها على استمالة الناخبين خصوصا النساء .

وعلمت « برشيد بريس» أن  بوطريق البالغة من العمر 42 سنة، كذبت كل الشائعات ولم تضع ترشحها لرئاسة جماعة حد السوالم بإقليم برشيد، حيث إستقر رأي لائحة الاستقلال على الدفع  بحكيم عفوت نائب الرئيس سابقا كمرشح بأغلبية عددية بتحالف مع لائحة البيجدي ذات المقعدين وهروب ماكر لعضوين من لائحة البام وعضوة من لائحة التقدم والاشتراكية.

وقالت ذات المصادر أن ملئ مقعد حواص الشاغر لم يأت إلا بعد تحركات كثيرة للإستقلالين، خصوصا أن أحد قيادي البام وعد بأنه « غيدير خدمتو » لكي لايتم ملئ المقعد الشاغر،  لكن حدث العكس تماما.

ورجحت نفس المصادر أن تراجع عواطف بوطريق عن تقديم ترشحها جاء في إطار « صفقة توافقية » لملئ المقعد الشاغر.

وقد إلتقطت عواطف بوطريق، التي يصفها أهل حد السوالم بـ »الموطور » نظرا لقدرتها على استمالة الناخبين خصوصا النساء، (إلتقطت) الإشارة بأن الدولة تريد القطع نهائيا مع مرحلة حواص وإنهاء « أل حواص » ولو مؤقتا لتهدئة الأوضاع بحد السوالم، يؤكد مصدر محلي.