اعلانك هنا

header ads

بالصور ... افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان سيدي رحال الشاطئ بإقليم برشيد




**برشيد بريس**
افتتحت  مساء اليوم الأحد 6 غشت 2017 ، فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان سيدي رحال الشاطئ التابع لإقليم برشيد،بحضور السلطات المحلية والامنية ورئيس المجلس الجماعي والبرلماني الاستقلالي فؤاد القادري وبعض رؤساء الجماعات بالإقليم  ورئيس الجمعية المنظمة بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني.

بحيث تخلل حفل الافتتاح الذي نظم بساحة الجماعة،بتقديم مجموعة من العروض الفنية وكلمة ممثل الجماعة والجمعية.






ويتضمن برنامج المهرجان تنظيم  سهرات  فنية بمشاركة مجموعة من الأسماء الغنائية المعروفة.
ويشارك في السهرة يوم الاثنين 7 غشت 2017 ، مجموعة محلية وعبيدات الرمى ونجم العيطة الحصباوية الشيخ جمال الزرهوني بالاضافة إلى الفنان سعيد موسكير . وكما سيشارك يوم الثلاثاء 8 غشت 2017 كل من مجموعة شعيب السوالمي والفنان بوشعيب الدكالي والفنان سامي راي والامازيغي ميمون اورحو.،كما يشارك في الأمسية يوم الاربعاء 9 غشت 2017 ، اوكيسترا بن عبيد ومجموعة الفنان حميد السرغيني اضافة إلى نجم الراي موس ماهر، أما سهرة يوم الخميس 10 غشت 2017 ،ستشارك اوكسترا الحسين والفنان رشيد السوامي ومحموعة السهام ومجموعة كمال العبدي. كما يشارك في الأمسية يوم الجمعة 11 غشت 2017 ، اوركسترا القاهرة وعبدالعالي انوار والفنان حاتم ادار والفنان الشعبي سعيد الصنهاجي. ويستمر برنامج المهرجان، الذي يعرف حضور وازن من المواطنين، بسهرة يوم السبت 12 غشت 2017 ستعرف حضور الشاب كسطور فنان الراي ونجم الأغنية سعيد ولد الحوات الذي من المرتقب أن تحقق سهرته حضورا قياسيا والفنانة زهرة فرح، على أن تختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد 12 غشت 2017 بسهرة تحييها كل من مجموعتي أاولاد قربال وولد الصوبا، فضلا عن مشاركة الفنان حميد المرضي.


وفي السياق ذاته أوضح رئيس المجلس الجماعي عبد العالي العلوي ، وعضو لجنة التتبع الخاصة بالمهرجان والتابعة للمجلس البلدي لسيدي رحال الشاطئ، أن هناك برنامجا موازيا للسهرات التي يحتضنها البرنامج، منها عروض للفروسية بمشاركة 46 “سربة” تمثل مختلف مناطق المغرب.