اعلانك هنا

header ads

الداخلية تعطي تعليمات للولاة و العمال بتحرير شوارع و ساحات المدن من “الفراشة” و برشيد تتربع على عرش “مدن الفوضى”

**برشيد بريس**

تلقى ولاة و عمال المملكة تعليمات من وزارة الداخلية لمباشرة تحرير الملك العمومي حيث باشرت السلطات العمومية في عديد من المدن بطرد الباعة المتجولين ، وحجز عدد من السلع والعربات المستعملة في التجارة غير المهيكلة كما هو الحال في مدن البيضاء و الرباط و طنجة وبرشيد.

التعليمات الصارمة جاءت بعد استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف “الفراشة” وهو ما يتسبب في عرقلة حركة السير و الجولان بأهم شوارع مدن المملكة.
وباشر ولاة الرباط و طنجة و البيضاء في عملية إخلاء و تحرير شوارع و ساحات رئيسية سيطر عليها الباعة المتجولين ومنهم مهاجرين أفارقة فيما بقيت مدن أخرى غارقة في الفوضى كالناضور و فاس.
مدينة برشيد تعيش منذ مدة على وقع الفوضى العارمة حيث احتل الباعة المتجولين معظم شوارع و ساحات المدينة مخلفين ورائهم أكواماً من الأزبال و النفايات وهي الوضعية التي دفعت بالعديد من الجمعوين لإعلان المدينة “منكوبة”.
و دعا نشطاء عامل الإقليم و رئيس المجلس البلدي إلى الإسراع في إنقاذ المدينة من حالة الفوضى و العشوائية التي باتت تعيش عليها وهو ما أساء إلى صورتها كثيراً .
و يسيطر باعة متجولون على الملك العمومي في مختلف أحياء وشوارع المدينة، حيث بات مستعملو الطرق والشوارع فاقدين لحقهم في السير والجولان، فيما تم حرمان الراجلين من السير على الرصيف بكل أريحية؛ وهو ما أدخل المدينة في صنف مدن “اللاقانون”.
sidebar ads