اعلانك هنا

header ads

الضجة الفايسبوكية تجبر مندوب الصحة على إرجاع السكانير الجديد لبرشيد خلال شهر


** برشيد بريس **

مرة أخرى يفعلها الفايسبوك بمدينة برشيد ويوقف خرقا بإحدى المؤسسات العمومية، هذه المرة كان المستشفى الإقليمي الرازي مسرحا للفضيحة التي تفاعل معها العديد من النشطاء الفايسبوكيين بالمدينة بالإضافة إلى موقعنا برشيد بريس.

فبعد أن كان مسؤولو وزارة الصحة بالجهة والإقليم على وشك إستقدام سكانير طبي قديم من نوع "Hitachi 2 barrettes " من مستشفى مولاي يوسف بالبيضاء إلى مستشفى الرازي رغم أن هذا الأخير كان قد برمجت له وزارة الصحة سكانير طبي جديد من نوع "Hitachi 16 barretes ".

أمام هذه الفضيحة التي أثارت ردود فعل للعديد من المسؤولين و الفعاليات الحقوقية و الجمعوية الذين استنكروا القرار ، خرج كذلك المندوب الإقليمي لوزارة الصحة الذي صرح للإعلام بمعلومات متناقضة فمرة ينفي تغيير السكانير القديم بواحد جديد ومرة أخرى يقول بأن السكانير الجديد موجود لكن القاعة المخصصة للسكانير غير مهيأة وبأن رئيس المجلس البلدي لم يلتزم بتهيئتها عندما وعد بذلك.

الضجة تفاعل معها كذلك العامل الجديد نورالدين اوعبو الذي أمر بعقد اجتماع صباح هذا اليوم الإثنين مع مندوب وزارة الصحة و رئيسي المجلسين الإقليمي و البلدي وقد قاموا بزيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي الرازي لمعاينة المكان المخصص للسكانير .

تدخل عامل الإقليم كان إيجابيا حيث أمر بعدم وضع سكانير قديم و إستكمال إصلاح القاعة المخصصة لاستقبال السكانير الجديد وهو الشيء الذي أرغم عليه مندوب الصحة ومنح مدة شهر لتحقيق ذلك.