اعلانك هنا

header ads

مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يصادق على النقاط المدرجة في جدول أعمال دورة أكتوبر العادية ببرشيد



**برشيد بريس**
مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يصادق على النقاط المدرجة في جدول أعمال دورة أكتوبر العادية (أكتوبر 2017).

صادق مجلس جهة الدار البيضاء-سطات  برئاسة مصطفى بكوري وبحضور والي الجهة، يوم الإثنين02 أكتوبر الجاري،بالإجماع على أغلبية النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال دورته العادية (أكتوبر 2017)، المنعقــدة بإقليم برشيد.
فبعد تقديم تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس (يوليوز 2017 وأكتوبر 2017)، تم الانتقال إلى تدارس مختلف نقاط الدورة، حيث صودق بالأغلبية على مشروع ميــــزانية السنة المــالية 2018 بجزئيها الأول والثاني وعلى النقطة المتعلقة ببرمجة الفائض التقديري وكذا إعادة برمجة اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية.
في حين تمت المصادقة بالإجماع على مجموعة من الإتفاقيات مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين تخص بالأساس دعم العرض الصحي وتحفيز وتطوير المنظمومة المقاولاتية ودعم مقاربة النوع الإجتماعي واحتضان المؤتمر الدولي للتعاونيات. بينما تم إرجاء النقطة المتعلقة بخلق فضاء للتكوين بإقليم النواصر والنقطة المتعلقة بالدراسة والموافقة على اتفاقية تنفيذ مشاريع برامج التنمية الجهوية من طرف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع إلى دورة لاحقة.
وقد شكلت هذه الدورة أيضا مناسبة لإطلاع المجلس على سير الوكالة الجهوية لتنغيذ المشاريع.
وقد خصصت الجلسة الثانية للإجابة على الأسئلة الكتابية.
واختتمت أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر2017 لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات برفع برقية الإخلاص والولاء إلى حضرة مقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس.