اعلانك هنا

header ads

غريب .. البيجيدي يحصل على 0 صوت ب6 جماعات بإقليم برشيد


** برشيد بريس **

غريب .. البيجيدي يحصل على 0 صوت ب6 جماعات بإقليم برشيد

عند تحليل نتائج الإنتخابات الجزئية بدائرة برشيد التي أجريت يوم أمس الخميس 7 دجنبر و التي عرفت انتصار كاسح للشاب طارق قديري مرشح حزب الميزان ، تفاجأ الجميع من نتائج حزب العدالة والتنمية، فكيف يعقل أن يحصد حزب عبد الإله بنكيران على صفر صوت ب6 جماعات بإقليم برشيد.

خصوصا ببلدية حد السوالم التي قامت حملة المصباح بالتواصل مع ساكنتها طيلة أيام الحملة الإنتخابية، بالإضافة إلى جماعة السوالم الطريفية ثم جماعة رياح و الحساسنة و الغنيميين و بن معاشو. وجماعات أخرى لم يتجاوز عدد 15 و 30 صوت.

فحزب العدالة والتنمية فقد أكثر من 11 ألف صوت مقارنة مع النتيجة المحصل عليها خلال الإنتخابات التشريعية لسنة 2016 والتي تجاوز العدد 15 ألف صوت.

فهل لهذه النتيجة علاقة بالصراعات التنظيمية التي عرفها الحزب خلال السنتين الأخيرتين والتي راح بسببها مقعد عبد الحميد الزاتني بمجلس المستشارين أم لها علاقة بإبعاد بنكيران عن الإستمرار في رئاسة حزب المصباح و هو الشخص المحبوب لدى عموم المتعاطفين مع البيجيدي.

ومن ردات الفعل على هذه النتيجة قيام الكاتب المحلي للحزب بالكارة فخر الدين بوزيد بتقديم استقالته ليلة أمس، وهو الفاعل الجمعوي النشيط بمدينة الكارة.