اعلانك هنا

header ads

إحصائيات: الجماهير المغربية تتجاوز 40 ألف مشجع في المونديال


**عن هسبريس**
بَعد توصّل "هسبورت" برد من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يؤكّد أن عدد الذين اقتنوا تذاكر مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم من المغرب هو 18 ألفا، عملت "هسبورت" على تجميع معلومات من أماكن متعدّدة بغية التوصل للعدد الحقيقي للمغاربة الموجودين حاليا في الديار الروسية من أجل دعم ومساندة الفريق الوطني المغربي.
وأكّد عبد القادر لشهب، سفير المملكة المغربية في روسيا، أن عدد المغاربة الذين تمكّنوا من اقتناء تذاكر المباريات من المغرب وسحبوا بطاقة المشجع هو 12565 مشجعا، حسب معطيات دقيقة توصلوا بها من السلطات الروسية المختصة.
وإلى جانب 12 ألفا القادمة من مختلف المدن المغربية، فإن روسيا عرفت تقاطر حوالي 30 ألف مشجع مغربي، حسب المصدر ذاته، قادمين من مختلف دول العالم، خاصة الدول الأوروبية القريبة من روسيا، ثم الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما رفع العدد إلى 43 ألف مشجّع مغربي.


ويوجد في روسيا قرابة 3000 مغربي مقيم، لشأن الدراسة أو أغراض أخرى، ما يفيد بأن عدد المساندين للفريق الوطني المغربي، قد يرتفع حتما فوق عتبة الـ43 ألفا، وهو ما يفسر امتلاء ملعبي سان بترسبورغ و"لوجنيكي" في موسكو عن آخرهما، خلال مواجهتي المنتخب المغربي والإيراني، ثم مباراة "الأسود" والبرتغال، حيث حضرهما على التوالي 62548 و78011 على التوالي.
وخلقت الجماهير المغربية أجواء خاصة في شوارع المدن الروسية منذ انطلاق "المونديال"، حيث أعجب المواطنون والمشجعون الروس بأهازيج وطرق تشجيع الجمهور المغربي، الشيء الذي حوّل بعض مناطق سان بترسبورغ وموسكو، قبل وبعد المباريات إلى نقطة تلاقي وتبادل للثقافات بين المغاربة وعدد كبير من الجنسيات الأخرى، المشاركة في هذا الحدث الكروي الكوني.