اعلانك هنا

header ads

اتهامات لجهات منتخبة بالركوب على مشاريع مولتها عمالة برشيد


** برشيد بريس **

استغرب أغلب متتبعي الشأن العام المحلي بمدينة برشيد لسكوت عامل إقليم برشيد نورالدين اوعبو عن ركوب جهات منتخبة على مشاريع مولتها عمالة برشيد.

فكما لاحظ الجميع فأغلب المشاريع الممولة من قبل قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة برشيد قام المجلس الجماعي بنسبها له، وخروج الرئيس في خرجات إعلامية يصف فيها تلك المشاريع أنها تدخل ضمن برنامجه الإنتخابي وعلى أنه أوفى بوعده.
فالمسبح البلدي بالحي الحسني ممول من قبل عمالة برشيد، المخيم الحضري بجميع مراحله ممول من قبل عمالة برشيد والعديد من المشاريع الأخرى سواء المنجزة أو التي في طريق الإنجاز.

فمثلا السوق النمودجي بالحي الحسني و المخصص لاحتواء فراشة شارع الشفشاوني فهو ممول 100 بالمئة من قبل العمالة فهل سيخرج لنا رئيس المجلس ليقول أنه أوفى بوعده للساكنة.

فعدم تدخل عمالة برشيد لوقف هذا العبث المقصود من طرف المجلس الجماعي ببرشيد هو خدمة مجانية للحزب السياسي الحاكم ، فالعمالة ملزومة  باتخاد مسافة بين جميع الفرقاء السياسيين و الحياد الإيجابي بينهم والتدخل من أجل تطبيق القانون فمثلا كان يجب أن توضع لوحة تقنية على جميع تلك المشاريع لتوضح من هم الممولين والمساهمين في المشروع.