اعلانك هنا

header ads

رئيس جماعة الكارة يرفض إدراج ملتمس إقالته في دورة أكتوبر


## برشيد بريس ##

في خطوة لافتة، قرر رئيس جماعة الكارة محمد مكرم المنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة، ، عدم إدراج ملتمس الإقالة الذي تقدمت به أغلبية أعضاء مجلسه، رغم أن عامل عمالة اقليم برشيد نورالدين اعبو، طالبه بإدراجها بعدما لاحظ خلو مشروع جدول أعمال دورة أكتوبر منها.

مكرم بعث بجدول أعمال جديد لأعضاء المجلس لم يدرج فيه ملتمس الاقالة حيث الكل يترقب بترقب كبير عن ماذا سيحصل في الايام المقبلة وهل سيطبق عامل اقليم برشيد القانون ولا سيما المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.1 والتي تنص إذا ارتكب رئيس المجلس أفعالا مخالفة للقوانين و الأنظمة الجاري بها العمل،  قام عامل العمالة أو الإقليم بمراسلته قصد الإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه، داخل أجل لا يتعدى عشرة (10) أيام ابتداء من تاريخ التوصل كما يمكن إحالة الأمر إلى القضاء الاستعجالي بالمحكمة الإدارية الذي يبت فيه داخل أجل 48 ساعة من تاريخ توصله بالطلب.
يترتب على إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية توقيف المعني بالأمر عن ممارسة مهامه إلى حين البت في طلب العزل.
ويضع رئيس الجماعة بتجاهله تعليمات العامل، ورفضه تطبيق القانون وفقا للمادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية، التي تفرض عليه وجوبا ادراج الملتمس اذا قدمه أغلبية الأعضاء، (يضع) نفسه في مواجهة إجراءات العزل.
ووفق المعطيات الراشحة، فإن المجلس الجماعي للكارة، يشهد منذ فترة، حالة احتقان كبرى، حيث تكتلت الأغلبية، في حركة ضد الرئيس، بسبب ما تعتبره تدبيرا عشوائيا وأحاديا من طرف هذا الأخير، للمجلس.