GuidePedia

JJ

0


عامل إقليم برشيد يترأس لقاء موسعا لدراسة وضعية التعليم الاولي بالإقليم
##برشيد بريس##
ترأس نور الدين اعبو عامل إقليم برشيد يومه الثلاثاء  22 يناير 2019 بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة اجتماعا موسعا خصص لدراسة وضعية التعليم الاولي بالإقليم في أفق تعميمه وتجويده.
الاجتماع حضرته السلطات المحلية ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية المتدخلة في قطاع التعليم الاولي وكذا رؤساء الأقسام بالعمالة.
وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتشريح وضعية هذا القطاع الذي أصبح ضمن اولويات البرامج الحكومية في أفق الارتقاء به اعتبارا لاهمية في صقل شخصية الاطفال قبل سن التمدرس.
  نور الدين اعبو  أكد في كلمته على ضرورة انخراط جميع الفاعلين في القطاع واضعا جميع الامكانيات المتاحة من أجل تجاوز الخصاص المسجل على مستوى عدد الاقسام الخاصة بالتعليم الاولي مع دعوة رؤساء الجماعات الترابية الى الانخراط الفعلي لإنجاح هذا الورش المجتمعي تحقيقا للعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وتوفير الظروف المناسبة للاطفال المنحدرين من أوساط معوزة لاسيما بالعالم القروي والتجماعات الشبه حضرية من أجل الولوج إلى تعليم أولى بمواصفات تربوية وبيداغوجية مماثلة للقطاع الخاص ، كما طالبهم بتعبئة البنايات الشاغرة والغير مستغلة من أجل تأهيلها وتجهيزها لاستغلالها كأقسام للتعليم الأولي، مستشهدا بمشاريع نموذجية تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطت أولوية متميزة لهذا القطاع خلال المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية عبر برنامج خاص بالأجيال الصاعدة.
هذا وقد تميز اللقاء بعرض للمديرية الاقليمية للتربية الوطنية حول حصيلة التعليم الاولي وأفاق تطويره وتعميمه مستخضرا استراتيجية وزارته لتجاوز الخصاص المسجل على مستوى عدد الاقسام وكذا عدد الاطفال الواجب التحاقهم بهاته الاقسام.
من جهتهم تفاعل رؤساء الجماعات الترابية مع طلب السيد العامل وعبروا عن استعدادهم لانجاح خطة عامل الإقليم المسطرة عبر تعبئة البنايات المتوفرة من أجل استعمالها كأقسام شريطة توفرها على المواصفات المطلوبة، منوهين بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في حل مجموعة من الإشكاليات الاجتماعية.



إرسال تعليق

 
Top