GuidePedia

JJ

0
🌐 برشيد بريس 🌐

تم تعزيز أسطول النقل الجامعي باقليم برشيد بحافلتين خاصتين بجماعة الدروة، مدعمتين من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،سينطلق العمل بهما في غضون الايام المقبلة وستأمن رحلات يومية في اتجاه جامعة الحسن الاول بسطات لفائذة 170 طالب وطالبة جامعية.

وستساهم هذه المبادرة في تخفيف عبىء التنقل على الطلبة عبر حافلات آمنة تتوفر على شروط السلامة والآمان بواجب شهري اجتماعي لا يتعدى 100 درهم والتي تسهر على تدبيرها جمعية تنمية النقل المدرسي والجامعي.

وللاشارة فأسطول النقل الجماعي بإقليم برشيد يضم اكثر من 14 حافلة تؤمن رحلات يومية في اتجاه مدينة سطات يستفيذ منها أكثر من 2400 طالب كلها مدعمة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

فهذا المكسب الجديد بالنسبة للطلبة ساهم فيه عامل إقليم برشيد و رئيس قسم العمل الإجتماعي ، و ذلك بتوفير الظروف الملائمة لتنقل الطلبة الجامعيين لاسيما المنحدرين من أوساط معوزة يعاني أولياء أمرهم الفقر والهشاشة ، و ننتظر مزيدا من الدعم والاهتمام بهذا القطاع الحيوي الذي سيقلص لا محالة من حدة ظاهرة الهدر الجامعي ويشجع على التمدرس واستكمال الدراسة الجامعية وبالتالي تحسين مؤشرات النجاح .

إرسال تعليق

 
Top