اعلانك هنا

header ads

المحكمة تستدعي الشهود بخصوص ملف الحواص



#برشيد بريس #
المحكمة تستدعي الشهود بخصوص ملف الحواص
علمت برشيد بريس من مصادر مطلعة ان محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء استدعت الشهود ومن بينهم رئيس بلدية حد السوالم سابقا أ ب الذي قال عنه الحواص أنه خصم سياسي.
ومن المنتظر أن تستمتع المحكمة إلى الشهود لمحاكمة زين العابدين الحواص، رئيس بلدية حد السوالم سابقا والمتابع في حالة اعتقال بسجن عكاشة بالدار البيضاء، في جلسة الغد الثلاثاء 22 يناير 2019.
وكانوا أغلب المتابعين في حالة سراح أجمعوا على رد شهادة موظف جماعي يدعى إ.ب بل ووجهوا له تهما كثيرة، وصرح احد المتابعين أن من عليه الوقوف في قفص الإتهام هو هذا الشاهد.
وبعد الاستماع لحواص في أول جلسة أفرد المتهم وقتا مهما لتوجيه اتهامات لعدة شهود أبرزهم الموظف إ.ب والرئيس السابق لبلدية حد السوالم أ.ب ،فقد صرح الحواص أمام الجلسة العلنية يومه الثلاثاء 25 دجنبر أن المسمى إ.ب هو من فتح الورش المتعلق بمد طريق "أولاد عباس"التي تجاوزت نفوذ السوالم البلدية الى جماعة السوالم القروية وهو ما إعتبرته النيابة العامة وقاضي التحقيق يدخل في جناية تبديد المال العام ، الأمر الذي جعل حواص يحمل المسؤولية للتقني المسؤول عن الورش وهو إ.ب ،مدعيا أنه كرئيس لا يفترض فيه المستوى التقني ،وأن هذا التقني الشاهد ضده اليوم كان عليه أن يخبره بتجاوز الحدود،وعليه فهو المسؤول قانونيا. وأكد أن من أدى المقابل للمقاول الذي أنجز طريق أولاد عباس هو الرئيس السابق ا.ب بعد أن عزله -حواص-وزير الداخلية.