اعلانك هنا

header ads

هذا هو جدول أعمال دورة فبراير المجلس البلدي لمدينة برشيد


** برشيد بريس **

ينهي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد إلى علم العموم ، أن المجلس الجماعي لبرشيد سيعقد اجتماعا في إطار دورته العادية لشهر فبراير 2017 يوم الثلاثاء 07 فبراير 2017 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بالمعهد العالي لتقنيات الاعلاميات والتجارة والتسيير ببرشيد ، لدراسة جدول الأعمال التالي:

1- الموافقة على عقد شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم برشيد وجماعة برشيد حول مشروع إحداث فضاءات لتأهيل الباعة المتجولين.

2- الموافقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم برشيد وجماعة برشيد والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة ببرشيد حول مشروع تجهيز المركز الصحي بالحي الحسني.

3- الموافقة على عقد شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم برشيد وجماعة برشيد والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببرشيد حول مشروع ترميم سور وصيانة حجرات بمدرسة الحي الحسني ببرشيد.

4- الموافقة على عقد شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم برشيد وجماعة برشيد حول مشروع تهيئة وتجهيز فضاء لألعاب الأطفال بحديقة الحي الحسني.

5- الموافقة على عقد شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم برشيد وجماعة برشيد ونادي نجم برشيد لألعاب القوى من أجل اقتناء حافلة للنقل الرياضي.

6- احداث فضاءات للباعة المتجولين بالشريط المحادي لسور مستشفى الأمراض العقلية المواحه لحي السعادة برشيد.

7- الموافقة على هبة دراجتين ناريتين جديدتين من نوع " ياماها" لفائدة المنطقة الإقليمية للشرطة ببرشيد من طرف جماعة برشيد.

8- الموافقة على هبة سيارة اسعاف من نوع رونو ماستر من طرف المجلس الإقليمي لبرشيد لفائدة جماعة برشيد.

9- تتميم وتغير القرار التنظيمي للتشوير بمدينة برشيد.

10- الموافقة على مشروع قرار يقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة رقم 41 وبتعين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.

11- مشكل طريقي التهيئة رقم 36 و159بالمنطقة الصناعية لجماعة برشيد.

12- برمجة فائض مالي لسنة 2016
13الموافقة على النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية " نور برشيد" لتدبير مرفق الإنارة العمومية بجماعة برشيد وعلى ميثاق الشراكة .

14- الموافقة على تفويت قطعة أرضية بالمرضاة للملك الخاص للجماعة مساحتها 01 هكتار تستخرج من الرسمين العقاريين عدد c/ 59225 لفائدة شركة " أطلس" فارم وعلى الثمن الذي حددته اللجنة التقنية للتقييم.

15- أسئلة كتابية موجهة إلى رئيس المجلس الجماعي من الآنسة "خديجة المنصوري" عضوة بالمجلس الجماعي
أ- احالة المسالك المزرية بالدواوير التالية : أولاد حجاج ، ظهرالعطار ، الميمنات وغيرها من الدواوير التي تم الحاقها بالمدار الحضري لبرشيد ، وهل تم ادراجطرق  هذه الدواوير ضمن الطرق التي سيطالها مشروع تعبيد طرقات المدينة علما أنها أضحت جزءا من المدينة؟
ب- ما مآل مركز الاستقبال الذي أصبح جاهزا من سنتين؟
ت- هل بدأت عملية استغلال القاعة المغطاة ؟ وكيف تتم هذه العملية؟
ث- هل تمت تسوية أرض القيسارية ؟ وما مستجداتها