اعلانك هنا

header ads

كونفدراليو السوالم يطالبون باطرونا بالحوار


**برشيد بريس**

                     تنفيذا لقرارات الجمع العام الكونفدرالي ليوم 05 فبراير على خلفية عدم احترام ادارة الشركة لوعودها و التزاماتها الاجتماعية و النقابية و استمرار صيغ "وقف التنفيذ" للحقوق النقابية بالشركة لأسباب مبهمة ، طلـت تتـذرع كـل مـرة بتكـرار التبريـر بعـدم وجـود أرباح رغم ارتفـاع أعبـاء العمـال و ازدياد ضغط العمل بفعل ارتفاع الإنتاج بالشركة و هو ما تؤكده الأرقام إلى حدود نهاية 2017، ناهيك عن المطالب الاجتماعية المرتبطة بكرامة العامل و ظروف اشتغاله ، زاد من غموض هـذا الوضـع ، تغييـب التواصـل الصريـح مـع المكتـب النقابـي لعامـلات و عمـال الشركـة ، و الاصرار على منح وعود لا يتم احترامها على مستوى التنفيذ .. مما خلف استياء و تذمرا واضحين خصوصا مع موعد المنح السنوية التي لم تحترم بخصوصها التعهدات الممنوحة .. في هذا السياق و التزاما بمقررات الجمع العام المذكور يبلغ المكتب النقابي بعد اجتماعه مساء يوم الأربعاء  15/02/2016 عموم العاملات و العمال بما يلي:
1-    الدعوة إلى عقد جمع عام يوم الأحد 19 فبراير على الساعة العاشرة صباحا قصد التداول ديمقراطيا في الصيغ النضالية المرتقبة ..
2-    يدعو عمـوم العامـلات و العمال الغيوريــن علــى مصداقيـة الإطــار التحلـي بروح المسؤوليـة و الانضباط من أجل إيصال الصوت عاليا كوننا لن نسمح بأقل من شروط الكرامة على قدم المساواة بين الجميع ،
3-    يهيب بالجميع ان يعبر عن مستوى نضاليته بروح التضحية التي تميز التاريخ المشرق للنضال العمالي حتى انتزاع المطالب العادلة و المشروعة ..
4-    نعتبر أن المنحة بصيغتها الحالية لا ترقى إلى استحقاقات الجهد الإضافي المبذول طيلة سنة من المكابدة و الصبر،وعلى إدارة الشركة تحمل مسؤوليتها كاملة و أن تعبر عن مواطنتها التي وضعتها موضع الشكوك ..
5-    نؤكد أن المكتب قدم تقريره بكل شفافية للأجهزة النقابية ذات الصلاحية لاتخاذ الإجراء الأنسب في انتظار ما سيقرره الجمع العام ..


   الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
        الاتحاد المحلي لبرشيد
نقابة عاملات و عمال مجموعة داليا

      الحي الصناعي السوالم