اعلانك هنا

header ads

الرئيس مكرم يرفض إدراج نقطة إقالته بجدول أعمال دورة أكتوبر و العامل سيتدخل لتطبيق القانون


** برشيد بريس **

علمت برشيد بريس من مصادر مقربة ان رئيس المجلس الجماعي للكارة محمد مكرم قد اجتمع صباح اليوم مع المكتب المسير للجماعة من أجل إعداد جدول أعمال دورة أكتوبر، وقد طرح أعضاء المكتب المسير إدراج نقطة ملتمس إقالة الرئيس.

لكن الرئيس مكرم رفض طلب الأعضاء ، متناسيا أن عامل إقليم برشيد نورالدين اوعبو سيضعها ضمن جدول الأعمال وجوبا خلال دورة أكتوبر وذلك تطبيقا للقانون التنظيمي.

هذا وكان 23 عضوا بالمجلس الجماعي للكارة قد وقعوا ملتمس إقالة محمد مكرم رئيس المجلس الجماعي للكارة وذلك تطبيقا للمادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية.

ومن المنتظر أن يلتحق عضو آخر بالحركة التصحيحية فيما خاف أحد الأعضاء من انتقام رئيس جماعة بالإقليم محسوب على حزب البام لأن ابنه موظف بالجماعة التي يترأسها.

ودخل أعضاء المجلس الجماعي، المكون من أحزاب "البام" والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية، في صراع حاد، جعل غالبيتهم يطالب بعزل الرئيس محمد مكرم بسبب ما أسموه "الانفرادية في اتخاذ القرارات".

وسبق لثلثي أعضاء المجلس الجماعي أن نظموا وقفة احتجاجية، أعربوا من خلالها عن تذمرهم من "تماطله في تنفيذ العديد من مقررات المجلس المتخذة خلال الدورات السابقة سواء كانت عادية أو استثنائية"، وقيامه "بإعداد جداول الأعمال دون إشراك النواب مخالفا بذلك المادة الـ41 من القانون التنظيمي