اعلانك هنا

header ads

تنسيقية برشيد تصدر بيانا ترصد فيه الواقع المأساوي للصحة و التعليم و الأمن ببرشيد


## برشيد بريس ##

فمع الدخول الاجتماعي الجديد اجتمعت تنسيقية المجتمع المدني ببرشيد التي تضم فعاليات سياسية وحقوقية وجمعوية يوم الأربعاء الماضي ، فتدارست العديد من القضايا التي تؤرق بال ساكنة مدينة برشيد، مثل التعليم و الصحة و الأمن و جودة الماء الشروب و مشكل أشغال شبكة التطهير بالحي الحسني و انتشار رائحة كريهة بالمدينة بالإضافة إلى مسألة الإجهاز على الساحة المقابلة لمقر عمالة برشيد.
فأصدرت التنسيقية البيان التالي :


التنسيقية المحلية لهيئات وفعاليات المجتمع المدني ببرشيد

❌❌❌بيان إلى الرأي العام ❌❌❌


إجتمعت التنسيقية المحلية لهيئات و فعاليات المجتمع المدني بإقليم برشيد يوم الأربعاء 12 شتنبر 2018 على الساعة السابعة مساء ، و تدارست مجموعة من النقاط التي تشغل الرأي المحلي و الوطني، و بعد نقاش جاد و مسؤول تعلن التنسيقية  مايلي :
⭕ إستياءها للوضعية المزرية التي آلت إليه أوضاع  المدرسة العمومية و قطاع التعليم بالإقليم في ظل الإكتظاظ المهول و العشوائية التي تطبع تدبيره: (هشاشة البنيات التحتية ، إقبار عدد من المؤسسات التعليمية العمومية ، حرمان المتعلمين من التمدرس ، إختلالات في مبادرة مليون محفظة...).
⭕  تضامنها المطلق مع شهداء الإهمال الطبي بمستشفى الرازي ، كانت آخره أم و جنينها فقدا الحياة بسبب الإهمال و اللامبالاة، حيث نطالب بفتح تحقيق عاجل و بإحداث مستشفى إقليمي يستجيب لمعايير منظمة الصحة العالمية .
⭕ تجدد تضامنها مع ساكنة الحي الحسني في معاناتهم اليومية و الدائمة مع هذه الأشغال العشوائية التي لا تريد أن تنتهي بسبب سوء التسيير و التدبير.  

⭕ تعلن إستياءها الشديد من انتشار  الروائح الكريهة الناتجة عن فضلات الدواجن التي تجتاح  المدينة هذه الأيام، و ندعو السلطات إلى التدخل الفوري و العاجل لإيقاف هذه المهزلة التي تكررت عدة مرات.
⭕ نندد و نستنكر تواطؤ السلطات و على رأسهم عامل الإقليم ، على عدم حل مشكل ساكنة الخدارة بجماعة الساحل اولاد احريز و معانتهم اليومية من التلوث البيئي القاتل.
⭕ ننبه الأمن الإقليمي إلى الإنفلات الأمني الذي أصبحت تعرفه المدينة ، و نطالب بتوفير الأمن  للمواطنين و محاربة تجار المخدرات و القرقوبي  الذين أصبحوا يهددون فضاءات المؤسسات التعليمية و الأحياء ، مع الدعوة الى الزيادة في النقاط الأمنية.
⭕ نطالب بالتراجع الفوري عن إقبار الساحة التاريخية لمقر عمالة برشيد و أن تظل فضاء حيويا وساحة رمزية للمدينة.
⭕ تأكيدنا على أن الماء الشروب لمدينة برشيد لا يرقى إلى الجودة المطلوبة، كما نندد بالإنقطاعات المتكررة للماء ذون إشعار مسبق.